أشهر 5 أسباب تدفعك لتعلّم البرمجة باستخدام بايثون python


 

خمسة أسباب تدفعك لتعلّم البرمجة باستخدام بايثون

تعتبر Python لغة برمجة مطلوبة سهلة الوصول والتعلّم بوجود مجتمع نشط ومتزايد باستمرار. تعد Python مكاناً رائعاً للبدء لأي شخص يتطلع إلى تغيير مهنته ويدخل عالم التكنولوجيا من خلال البرمجة. من السهل نسبيًا تعلّم اللغة فهي لغة متعددة الاستخدامات بشكل لا يصدق، حيث يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من المجالات، من علوم البيانات والتعلم الآلي إلى تصميم الألعاب.

ستراجع هذه المقالة خمسة أسباب رئيسية لتعلم برمجة بايثون ، بالإضافة إلى المسارات التعليمية التي يمكنك اتباعها لاكتساب مجموعة المهارات القيمة هذه.


ما هي لغة بايثون؟

Python هي لغة برمجة للأغراض العامة، مما يعني أنها على عكس JavaScript و HTML و CSS، حيث يمكن استخدامها في تطبيقات تتجاوز تطوير الويب. على الرغم من أنها كانت موجودة منذ 30 عاماً، فقد أصبحت مؤخرًا واحدة من أكثر لغات البرمجة شيوعًا، وتستمر شعبيتها في النمو.


1. لغة بايثون صديقة للمبتدئين

بالنسبة للمبتدئين، تعتبر اللغة مكانًا ممتازًا للبدء إذا كنت جديدًا في مجال البرمجة. واحدة من أكبر العقبات التي تواجه المبرمجين الطموحين هي المهمة الشاقة لتعلم لغة جديدة لا تشبه أبدًا ما اعتادوا عليه في القراءة والكتابة. ومع ذلك، تتميز لغة Python ببنية اللغة الإنجليزية وقد تم تصميمها لتكون موجزة وسهلة القراءة - وكل ذلك يجعلها في متناول المبرمجين لأول مرة أكثر من العديد من اللغات الأخرى.

من السهل أيضًا تعلم بايثون لأنها لغة برمجة مفسرة. هذا يعني أنه يمكنك تشغيل كل سطر من التعليمات البرمجية بمجرد الانتهاء من كتابته، مما يسمح لك بالتحقق منه على الفور وإجراء التعديلات إذا لزم الأمر. حيث تقدم مساعدة كبيرة لأولئك الذين ما زالوا يتعلمون وموفرًا للوقت للمبرمجين في كل مكان.


2. بايثون متعددة الاستخدامات

يمكنك استخدامها للمهام الصغيرة والمعقدة، كما يتم استخدامها في العديد من الصناعات المختلفة، من التطبيقات الأكثر شيوعًا في علوم البيانات وهندسة البرمجيات إلى بيئات مثل تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. يرجع هذا الاستخدام متعدد الأوجه إلى المجموعة الواسعة من مكتبات Python المتاحة (أكثر من 125000، على وجه التحديد). المكتبات عبارة عن مجموعات من التعليمات البرمجية المكتوبة مسبقًا بلغة معينة يمكن لأي شخص الوصول إليها، مما يعني أنه بمجرد أن تتعلم أساسيات Python، ستتمكن على الأرجح من فهم واستخدام قدر كبير من التعليمات البرمجية التي طورها مبرمجون آخرون.

جانب آخر مهم لتعدد استخدامات Python هو قدرتها على العمل مع لغات البرمجة الأخرى. بعض الأمثلة الشائعة لدمج لغة Python مع لغات أخرى هي Jython (Python مدمجة مع Java) وCPython (Python مدمجة مع لغة C) وغيرها الكثير. أخيرًا، تقدم Python وظائف عبر الأنظمة الأساسية، مما يعني أنها ستعمل بشكل صحيح سواء كنت تعمل مع Windows أو Linux أو macOS.


3. هناك طلب كبير على أدوار مطوري Python

هناك طلب كبير على أدوار مطوري Python، حيث تستخدمها العديد من الشركات الكبرى - بما في ذلك DropBox و Netflix و Facebook. لقد أنشأت Google دليل أسلوب Python الخاص بها. تعتبر وظائف مطوري Python مربحة نسبيًا أيضًا. وفقًا لموقع Indeed، يكسب مطورو Python متوسط راتب قدره 108391 دولارًا سنوياً أي فوق 9000 دولار شهرياً، مما يجعلها رابع أكثر لغات البرمجة ربحًا بعد روبي (120174 دولارًا) و C++ (114000 دولارًا) وJavascript (111.623 دولارًا). يتمتع مطورو Python أيضًا بفرصة لكسب راتب مرتفع مع خبرة أقل، وفقًا لـ StackOverflow.


4. تفتخر بايثون بمجتمع داعم

عندما تتعلم لغة برمجة جديدة وخاصة بعد إكمال دورة المعسكر التدريبي أو شهادتك، سترغب في الشعور بالثقة في أن لديك مجتمعًا من المبرمجين الذين يمكنك الرجوع إليهم بأسئلة عند ظهور مشكلة. تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لـ Python في مجتمعها القوي والداعم عبر الإنترنت، كما يتضح من 1.5 مليون مستودعات GitHub التي تجعل Python ثاني أكبر مجتمع للمنصة. تمتلك Python أيضًا شبكتها الخاصة من المنتديات المجتمعية القوية، حيث يمكن للمستخدمين مناقشة كل شيء بدءًا من سير العمل إلى تطوير البرامج، وغالبًا ما ينظم مستخدمو Python لقاءات حول العالم لبناء قواعد مجتمعية ومعرفة.


5. بايثون Python هي لغة البرمجة الأسرع نموًا وازدهاراً

عندما يتعلق الأمر بشعبية Python ومعدل نموها، فإن الأرقام لا تكذب. وفقًا لموقع شعبية PYPL في فهرسة لغات البرمجة، فإن Python هي لغة البرمجة الأكثر بحثًا على الإنترنت - ولا يبدو أنها ستتغير في أي وقت قريبًا. أيضاً Python هي لغة البرمجة الأسرع نموًا، وقد منحتها TIOBE جائزة 2020 لغة البرمجة للعام لأنها اكتسبت شعبية أسرع من أي لغة أخرى. يرجع جزء من هذا الإشادة إلى فائدة بايثون في عالم علم البيانات؛ مع نمو مجالات مثل التعلم الآلي ونمذجة البيانات والذكاء الاصطناعي، يزداد الطلب على المهارات المتعلقة ببايثون أيضًا. كل هذا يعني أنه إذا كنت تبحث عن لغة برمجة جديدة لتتعلمها أوتتطلع إلى الانتقال إلى مجال البرمجة، فإن Python هي خيارك الأفضل.

يمكنك البدء بكورس تعلم لغة البايثون

يمكنكم مشاركتنا آرائكم حول لغة بايثون أو لغتكم البرمجية المفضّلة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق