أهم 10 أسباب تحثك على استخدام منصة الوردبرس Wordpress


 

أهم 10 أسباب تحثك على استخدام منصة الوردبرس Wordpress


عندما تبدأ العمل وتقوم بإنشاء موقع الكتروني، ستتعرض للعديد من الأسئلة حول موقعك. 

أحد الأسئلة التي نطرحها دائماً هي: لماذا يجب علي استخدام WordPress؟ أليس موقعي جيدًا بما فيه الكفاية؟ لماذا أحتاج إلى التبديل إلى WordPress من منصة أخرى؟

لماذا يجب أن تبدأ في استخدام WordPress

ملاحظة: خلال هذه المقالة، عندما نقول WordPress، فإننا نتحدث عن WordPress.org، المعروف أيضًا باسم WordPress المستضاف ذاتيًا. من فضلك لا تخلط بين هذا وبين WordPress.com وهي خدمة استضافة. لمزيد من التفاصيل ، راجع مقارنتنا بين WordPress.org و WordPress.com.

من أكثر المفاهيم الخاطئة شيوعًا حول WordPress أنها مجرد منصة تدوين. لكن WordPress أكثر من ذلك بكثير.

بدأت منصة WordPress كأداة تدوين، ثم تطورت إلى أداة إنشاء مواقع ويب قوية ونظام إدارة محتوى قوي (CMS).

أفضل جزء في WordPress هو أنها سهلة الاستخدام ومرنة بما يكفي لإنشاء أنواع مختلفة من مواقع الويب. هذا هو السبب الرئيسي وراء زيادة شعبية WordPress.

في الواقع، وفقًا لاستطلاع حديث ، فإن WordPress يشغل أكثر 43% من جميع مواقع الويب على الإنترنت.

نظرًا لميزاته القوية، تستخدم العديد من أفضل العلامات التجارية WordPress لتشغيل مواقعها على الويب بما في ذلك Time Magazine و Facebook و The New Yorker و Sony و Disney و Target و The New York Times والمزيد.

في هذه المقالة، سوف نشارك أهم 10 أسباب التي تجعلك تستخدم WordPress. سنقوم بتغطية أيضًا جميع أنواع مواقع الويب المختلفة التي يمكنك إنشاؤها باستخدام WordPress بالإضافة إلى عرض المواقع الشائعة التي تستخدم WordPress.

1. مفتوح المصدر (ومجاني)

WordPress هو مشروع مفتوح المصدر موجود منذ عام 2003. بعد ما يقرب من 20 عامًا، لا يزال المشروع قويًا. يعني كونه مفتوح المصدر يعني لديك مطلق الحرية في تنزيله واستخدامه وتعديله ليلائم احتياجاتك. وهذه واحدة من أكثر النقاط جاذبية لاستخدام WordPress. يمكنك البدء مجانًا تمامًا.

يمكن لأي شخص تنزيل WordPress وتثبيته وإنشاء موقع ويب وفقًا لرؤيته. هذا مهم بشكل خاص لأصحاب الأعمال الصغيرة أو المدونين أو أي شخص يتطلع إلى إنشاء مساحة خاصة به على الإنترنت. بالطبع، ستحتاج إلى الدفع مقابل مجال والحصول على مزود استضافة إذا كنت ترغب في نقل موقع الويب الخاص بك عبر الإنترنت. ولكن يمكنك التفكير في بناء موقع على شبكة الإنترنت على أنه بناء منزل. يوفر لك مزود الاستضافة قطعة أرض، مجالك هو عنوان منزلك. ويمنحك WordPress الموارد اللازمة لبناء هذا المنزل بالفعل.

2. تحظى بشعبية كبيرة وقابلة للتطوير

ذكرنا أن WordPress هو النظام الأساسي الأكثر شعبية لمواقع الويب في العالم وهذا صحيح. في الواقع، إنه المحرك الرئيسي لـ 43% من جميع مواقع الويب في العالم حاليًا. هذا كثير من المواقع!

يمكن تشغيل أي نوع من مواقع الويب بواسطة WordPress، من المدونات الفردية إلى مواقع الشركات الضخمة. تعمل مواقع مثل Sony Music و The Next Web و Time Magazine و Microsoft News جميعها على WordPress، والقائمة تطول وتطول. 

3. هناك مجتمع ضخم من المستخدمين والمطورين

لن يكون WordPress النظام الأساسي الذي نعرفه اليوم بدون مجتمعه الضخم والمذهل والودّي من المطورين والمستخدمين. يأتون من جميع أنحاء العالم ويعملون معًا لضمان إتاحة WordPress للجميع. ويمكن لأي شخص أن يصبح مساهمًا في المشروع. أفضل جزء هو أنه ليس بالضرورة أن تكون مطورًا للانضمام إلى المنصة، فهناك الكثير من الطرق الأخرى للمساهمة!

لا تتم أنشطة التعاون والمجتمع عبر الإنترنت فقط، فهناك الكثير من الأحداث غير المتصلة بالإنترنت أيضًا. ألق نظرة على WordCamp. إنه مثل مؤتمر حول WordPress حيث تقابل متحمسين ومساهمين آخرين وتستمع إلى محادثات من أكثر الأشخاص خبرة في هذا المجال. ينتقل حجم برنامج WordCamp من التجمعات المحلية في مدينتك إلى الأحداث واسعة النطاق بحضور هائل.

بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود مثل هذه القاعدة الكبيرة من المجتمع يعني أيضًا أن هناك الكثير من المعلومات المتاحة. وكل ذلك مجانًا ويمكن الوصول إليه. إذا كان لديك أي سؤال حول أي جانب من جوانب استخدام النظام الأساسي، فسيكون لديك الكثير من الأشخاص الذين يمكنك الرجوع إليهم للحصول على إجابات. على الأرجح أن الأخطاء أو المشكلات التي تواجهها على موقع الويب الخاص بك قد حدثت على الآخرين ، لذا يمكنهم مساعدتك في ما يخصك.

4. WordPress قابل للتكيف بشكل كبير

بفضل المجموعة الهائلة من السمات والمكونات الإضافية، يمكنك التحكم الكامل في موقع الويب الخاص بك. إذا كنت مستخدمًا جديدًا لـ WordPress، فمن المحتمل أنك لست على دراية بمفهوم القوالب والمكونات الإضافية. بالمختصر،

القوالب: هي قوالب يمكنك استخدامها لتغيير التصميم الأساسي لموقعك على الويب. يتم التحكم في أشياء مثل تخطيط موقع الويب واللون والخط وتصميم النص بواسطة السمات.

الإضافات: تقوم بتثبيتها لإضافة ميزات ووظائف إضافية إلى موقع الويب الخاص بك. هناك مجموعة لا تصدق من المكونات الإضافية لتطبيقات متنوعة. من المكونات الإضافية لأغراض الأمان، والتخزين المؤقت، وإدارة نماذج الاتصال، وتكامل الوسائط الاجتماعية، أي ميزات ووظائف يمكنك التفكير فيها، ربما توجد مكونات إضافية لها.

بسبب هذه القوالب والإضافات التي تجعل WordPress منصة قوية لبناء مواقع الويب. يمكنك تحويل موقع ويب إلى أي نوع تريده من مواقع الويب. يمكن أن تكون مدونة طعام أو معرض صور فوتوغرافية أو موقع محفظة أو منتدى مجتمع. إذا كنت ترغب في فتح متجر عبر الإنترنت، فيمكنك القيام بذلك عن طريق تثبيت المكون الإضافي WooCommerce. وإذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من خيارات الدفع لمتجرك عبر الإنترنت، فهناك الكثير من المكونات الإضافية لذلك. خلاصة القول هي أن الاحتمالية لا حصر لها مع WordPress.

5. متوافقة مع السيو وصديقة لمحركات البحث

يعد WordPress رائعًا لتحسين محركات البحث. تحب Google ومحركات البحث الأخرى WordPress نظرًا لكودها عالي الجودة والترميز الدلالي. وهناك مكونات إضافية الذي يضيف رمزًا إضافيًا وترميزًا إلى موقع الويب الخاص بك، مما يساعده على التواصل بشكل أفضل مع محركات البحث. بالإضافة إلى ذلك، موقع WordPress قابل للتطوير ومُحسّن للعديد من الأجهزة من سطح المكتب إلى الهاتف المحمول حتى تتمكن من خدمة حركة المرور من مجموعة متنوعة من المصادر.

6. يتم تحديث WordPress بانتظام

يقوم WordPress بإصدار تحديثات في كثير من الأحيان. تتراوح هذه التحديثات من تحديثات الأمان والإصدارات الصغيرة إلى التحديثات الرئيسية التي تغير كيفية استخدام الأشخاص لـ WordPress. يختلف إصدار WordPress الذي نستخدمه اليوم اختلافًا كبيرًا عن WordPress منذ سنوات عديدة. إنه مرئي أكثر وأكثر ملاءمة للمبتدئين. هناك المزيد من الميزات والأشياء تعمل بشكل أفضل معًا. ويتواصل WordPress دائمًا بشأن التغييرات التي يجريها بالإضافة إلى خارطة طريق تطوير المنتج حتى تعرف ما يمكن توقعه.

مع قاعدة المستخدمين الضخمة هذه، يمكنك التأكد من أن WordPress لن يختفي في أي وقت قريبًا. سيستمر المطورون في العمل الجاد على تحديث النظام الأساسي وإضافة ميزات جديدة إليه. هذا يعني أن استخدام WordPress يضمن لك دائمًا إمكانية الوصول إلى التحديثات التي تجعل مواقعك أكثر أمانًا وقوة.

7. منصة الوردبرس آمنة 100% 

إنه جهد كل من مطوري WordPress وصانعي الإضافات التي تساعد على ضمان أمان مواقع WordPress. يتضح تركيز WordPress على الأمان من خلال حقيقة أن لديها فريق أمان مخصص. يعمل الفريق على تحسين أمان النظام الأساسي وتحديد أي ثغرات أمنية وإصلاحها قبل أن تصبح مشكلة.

بجانب ذلك، يساهم صانعو المكونات الإضافية في معادلة الأمان من خلال إنشاء مكونات إضافية مختلفة لاحتياجات الأمان المختلفة. يساعدك البعض في حماية موقعك من هجمات القوة الغاشمة وإزالة البرامج الضارة وحظر التعليقات غير المرغوب فيها. بينما يساعد الآخرون في عمل نسخة احتياطية من موقع الويب الخاص بك وتوفير مصادقة ثنائية وإنفاذ قوي لكلمة المرور.

8. يعد WordPress رائعًا للتدوين

بدأ WordPress كمنصة تدوين، لذلك لا عجب أنه مفيد جدًا للتدوين. إنها إلى حد بعيد واحدة من أنظف وأسرع الطرق لكتابة ونشر مشاركات المدونة. يمكنك بسهولة إدارة المحتوى الخاص بك وإجراء التغييرات وتتبع التعليقات. بجانب ذلك، هناك العديد من المكونات الإضافية المخصصة للتدوين. 

يجب أن نذكر التدوين لأن المحتوى هو الملك عندما يتعلق الأمر بـ SEO. يتصفح الناس الإنترنت لشراء أشياء وقراءة المحتوى. إذا كنت تريد أن يزور الأشخاص موقعك، فأنت بحاجة إلى إنشاء محتوى يرغب الأشخاص في مشاهدته. حتى إذا كان الغرض الوحيد لموقعك على الويب هو بيع الأشياء ، يمكنك تشجيع الأشخاص على إجراء عملية شراء باستخدام مقالات جذابة ومفيدة حول موضوع منتجاتك. وهذا أيضًا هو السبب الذي يجعلك ترى أن العديد من مواقع الويب تمتلك مدونة في الوقت الحاضر.

9. من السهل الحفاظ عليها

يمكن أن تكون صيانة WordPress سهلة للغاية، خاصةً إذا لم يكن لديك موقع ويب كبير جدًا. هناك بعض العمل الذي يتعين القيام به لضمان موقع ويب جيد وفعال. عليك فقط التأكد من قيامك بما يلي:

  • قم بتحديث WordPress الخاص بك إلى أحدث إصدار عندما يكون هناك إصدار جديد.
  • قم بتحديث المكونات الإضافية والمظاهر متى كانت متاحة.
  • بانتظام نسخ احتياطي لموقع الويب الخاص بك.
  • اختبر الوظائف والروابط المعطلة.
  • تنظيم قسم التعليق الخاص بك وإزالة الروابط غير المرغوب فيها.
  • احتفظ بعلامات تبويب على أمان موقعك.

من الناحية العملية، لا ينبغي أن تستغرق هذه الكثير من وقتك. يسهل WordPress عليك أيضًا تحديث الأشياء، حيث يمكنك تطبيق التحديثات بمجرد النقر فوق زر. بجانب ذلك، سيتم إخطارك بأي تحديثات داخل لوحة تحكم WordPress مباشرةً حتى لا تفوتك.

10. من السهل التعلم

الشروع في تعلم WordPress سهل إلى حد ما. نظرًا لعدم وجود العديد من العوائق للوصول إلى البرنامج، يمكن لأي شخص تثبيته واللعب به. اقض بضع ساعات جيدة في استكشاف الخلفية وستكون مألوفًا وستعرف مكان عناصر التحكم والإعدادات.

بجانب ذلك، هناك الكثير من المواد التعليمية المتاحة، سواء عبر الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال، حول كل جانب من جوانب WordPress. وأفضل جزء هو أنه يمكنك أن تقرر كيف تريد أن تتعلم. قم بإجراء بحث سريع عبر الإنترنت وسترى العديد من منشورات المدونات والكتب ومقاطع الفيديو التعليمية للمنتديات والندوات عبر الإنترنت لمساعدتك في تعلم خصوصيات وعموم WordPress. إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ ، فإن الالتحاق بدورة تدريبية عبر الإنترنت يعد خيارًا رائعًا، حيث سيكون لديك المزيد من هيكل التعلم والتوجيه. 

No comments:

Post a Comment