أهم 10 خطوات لإنشاء موقع ويب باستخدام ووردبرس


 

أهم 10 خطوات لإنشاء موقع ويب باستخدام ووردبرس



قد يبدو إنشاء موقعاً الكترونياً أمراً صعباً للغاية بالنسبة إليك إذا لم تُنشئ موقعاً من قبل، ولكن لحسن الحظ، يمكنك إنشاء موقعاً احترافياً باستخدام ووردبرس WordPress لأنه سهل الاستخدام حتى ولو لم يكن لديك أي معرفة سابقة بهذا الأمر. 

على الرغم من أن الجزء التقني من إنشاء موقع ويب ووردبرس ليس أمراً معقداً، إلا أن معرفة ما تريد البدء به ونشره على موقع الويب الخاص بك وكيفية جعله يعمل من أجلك قد يكون أكثر صعوبة قليلاً.

سنقدّم لك 10 خطوات مهمة تُعلّمك إنشاء موقع على الويب باستخدام ووردبرس بطريقة سهلة وسلسلة للغاية. ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات وستكون جاهزاً للبدء في أي وقت. 


الخطوة الأولى: حدّد مجال عملك

قبل ذي بدء، وقبل تنصيب الووردبرس، تحتاج لتحديد نوع عملك أو تخصصك حيث ينبغي عليك اختيار شيئاً فريداً ومفيد للجميع. إذا كان نشاطك تجارياً، فلا مشكلة في ذلك أما اذا كان اختيارك مدونة أو موضوعات عامة، فيفضل أن تكون المواضيع مثيرة لاهتمام الناس وتبتعد عن كل شيء روتيني واعتيادي تشاهده الناس آلاف المرات يومياً. 

الخطوة الثانية: اختر اسم الدومين 

يجب أن يرتبط اسم الموقع أو المومين مباشرة بالمكان الذي اخترته في الخطوة الأولى، ويجب اختيار اسماً سهلاً يسهل على الزوار والمستخدمين تذكره مباشرة.من المفيد إجراء بعض البحث عن الكلمات الرئيسية قبل اختيار الاسم. وبعد الاختيار تأكّد من عدم استخدامه من قبل أشخاص آخرين. حيث يمكنك اختيار لاحقة الدمين .com أو .net أو .org


الخطوة الثالثة: استئجار استضافة ويب

الخطوة التالية هي العثور على استضافة ويب موثوق به للتعامل مع موقعك. تقدم بعض الشركات التي ننصح بها مثل BlueHost و Hostgator و NameCheap، خوادم وبنية تحتية رائدة في الصناعة. يتوفر دعم العملاء متعدد اللغات عبر الدردشة والبريد الإلكتروني والهاتف. مالفرق بين استضافة خاصة أو مشتركة؟ في معظم الحالات، ستكون استضافة الويب المشتركة جيدة وهي شائعة جداً لدى مستخدمي الووردبرس.


الخطوة الرابعة: تثبيت ووردبرس

عند العثور على استاضفة الويب واسم الدومين، فقد حان الوقت لتثبيت الووردبرس والبدء والتشغيل. يعد تثبيت الووردبرس أمراً سهلاً للغاية ويستغرق دقائق فقط مع مثبت الووردبرس الخاص بالإستضافة لديك. في حال لا تعرف تثبيته، يمكنك التواصل معنا لنساعدك في تثبيته بطريقة احترافية وآمنة. 


الخطوة الخامسة: اختر تصميماً مناسباً لموقعك


بعد ذلك، عليك أن تختار تصميم لموقع الووردبرس الخاص بك. هناك الآلاف والآلاف من القوالب المتاحة، والتي تتراوح من المجانية المطلقة إلى ما يزيد عن مئات الدولارات. عند اختيار القالب الخاص بك، حاول التأكد من أنه منطقي لكل من موضوع موقعك وكذلك التخطيط والمحتوى الذي تخطط لنشره.

من بين الخيارات المتميزة لموضوع الووردبرس، سيجد المرء مجموعة من الخيارات الجاهزة لموضوعات مختلفة. وتشمل هذه الأعمال، والخدمات، والجمال، والأزياء، والتصوير، والتعليم، والطعام، وغيرها الكثير. يمكن أن يصبح كل منهم قاعدة ممتازة للموقع الذي طالما حلمت به.


الخطوة السادسة: تكوين الإضافات الخاصة بك

الإضافات المساعدة في الووردبرس هي برامج مكتوب بلغة البرمجة النصية PHP، والذي يضيف مجموعة محددة من الميزات أو الخدمات إلى موقع الووردبرس على الويب. توفر إضافات الووردبرس قدرًا كبيرًا من التخصيص والمرونة لموقع الووردبرس الخاص بك، بالإضافة إلى ميزات وأدوات قيمة للزائرين. قد لا تبدأ بالعديد من الإضافات، ولكن كلما طالت مدة استخدامك الووردبرس، ستجد المزيد منها التي تفيد موقعك. بعض من المفضلة لدينا تشمل JetPack و Yoast SEO.

للحصول على كورس PHP مجاني يمكنك زيارة دورة PHP المجانية

الخطوة السابعة: أكمل صفحاتك الإدارية

تتضمن الصفحات المهمة صفحة الاتصال الخاصة بك، حول الموقع والخصوصية وصفحة إخلاء المسؤولية. احصل على هذه الأشياء بعيداً عن الطريق قبل التركيز على إضافة محتوى إلى موقعك - ​​بعد كل شيء، من الأسهل إضافتها الآن وليس لاحقًا، عندما تنتهي من نشر جميع العناصر الأخرى الأكثر إثارة! تعمل هذه الصفحات أيضًا على حمايتك أنت وزوار موقعك.


الخطوة الثامنة: انشر المحتوى الخاص بك

بعد نشر الصفحات الإدارية المهمة، حان الوقت لبدء إضافة محتوى ممتع. مهما كان تخصصك، تريد التأكد من تضمين الكثير من المحتوى عالي الجودة لقرائك. اجعل صفحاتك غنية بصريًا وأكثر، اجعل من أولوياتك الاستمرار في إضافة محتوى جديد بشكل منتظم. في حالة التدوين، أضف صورة واحدة على الأقل لكل منشور. لا يمنح هذا القراء شيئًا لتثبيته على Pinterest فحسب، بل يجعل المحتوى الخاص بك أكثر جاذبية أيضًا. سواء قررت إضافة محتوى يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا ، فإن إنشاء تقويم محتوى سيساعدك على البقاء على المسار الصحيح.


الخطوة التاسعة: لا تنس التسويق لموقعك الجديد

يعتبر تسويق موقعك الجديد مسعى ذو شقين. أولاً ، هناك تحسين لمحركات البحث (SEO): تأكد من أن صفحاتك تحتوي على كلمات رئيسية ذات صلة في العنوان والوصف والنص الأساسي. ثانيًا، خذ الوقت الكافي للترويج لموقعك بأي طريقة ممكنة. تشمل الخيارات المجانية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات وإرسال رسائل إخبارية منتظمة عبر البريد الإلكتروني. يمكنك أيضًا التفكير في نشر الضيف والتعليق على المدونات والمنتديات والمجتمعات لبناء اتصالاتك الاجتماعية وربط شعبيتها.

يمكنك الاطلاع على دورة اساسيات السيو SEO

الخطوة العاشرة: قم بسحب نسخة احتياطية من موقعك

المحتوى الخاص بك هو أثمن ما تملكه، لذا تأكد من عمل نسخة احتياطية من موقعك! بالنسبة إلى مدونتك، يعني ذلك إجراء نسخ احتياطي للمحتوى الخاص بك في حالة حدوث عطل حتى لا تضطر إلى البدء من جديد. إذا لم تقم بإجراء نسخ احتياطي للمشاركات والمكونات الإضافية والروابط التابعة، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تقف على قدميك مرة أخرى. إذا لم يكن لديك الوقت لإجراء نسخ احتياطي منتظم لموقعك، فيجب أن يقدم مضيف الويب خدمة نسخ احتياطي مؤتمتة رائعة لموقع الويب يستغرق إعدادها بضع دقائق فقط - لا داعي للقلق بشأن نسخ موقعك احتياطيًا مرة أخرى!

No comments:

Post a Comment