الأرشفة مع دومين الموقع




اذا اردت البدء بقيام أي عمل على الانترنت عندها يجب التفكير أولاً حول اسم دومين الموقع . وكلن قبل البدء باختيار اسم دومين الموقع ينبغي عليك التركيز على مايلي :
  1. من هم الزوار المستهدفون لموقعك .
  2. ماذا تنوي بيعهم ؟ هل هي مواد حسية أم محتوى نصي فقط ؟
  3. ماهو الشي الفريد في منتجاتك ومختلفة عن باقي السوق الالكتروني ؟

يعتقد الكثير من الناس بأنه من المهم الحصول على كلمات دلالية لموقعك و أيضاً الكلمات المستخدمة لاسم الدومين مهمة لكن يمكن أيضاً وضع اسم مختصر لدومين الموقع ليتم حفظة بسهولة و أن يكون بدون وصلات .

ان استخدام كلمات في اسم دومين الموقع يقدم ميزة تنافسية قوية و بالحصول على تلك الكلمات في اسم دومين موقعك يمكنك أن تزيد عدد نقرات الموقع في محركات البحث و أيضاً يمكنك شراء اعلانات مدفوعة باستخدام كلمات دلالية ووصف مختصر لموقعك لجعل الأمر أسهل على زوارك الوصول للموقع .

تجنب شراء اسم دومين طويل و مربك . تستخدم معظم الناس نقط او فواصل في كلمات في اسم دومين موقعهم لأنه في القديم كان اسم الموقع نقطة قوية لأرشفته في محركات البحث لكن بعد تطور تقنيات البحث لك يعد اسم الموقع اي ترتيب كبير .

يمكنك انشاء اسم دومين موقعك من خلال استخدام كلمتين او ثلاثة ليتم تذكره وحفظه بسهولة . بعض أشهر اسماء الموقع الذين قاموا بتسميه موقعهم من أنفسهم و التي يتم استخدامها يومياً وتذكرها فوراً مثل eBay و Yahoo! و Expedia و Slashdot و Fark و Wikipedia و  Google.. الخ .

نصائح لنفسك


أخيراً يجب أن تجيب نفسك على الأسئلة التالية :
  1. لماذا تريد إنشاء موقع انترنت ؟ لم ينبغي على الناس الشراء من موقعك وليس من موقع آخر ؟ ما الذي يجعلك مختلف عن الآخرين ؟
  2. من هم الزوار الذين تستهدفهم ؟ ماذا تنوي أن تبيعهم ؟
  3. أحضر من 5 الى 10 مواقع مشهورة و تخيل في نفسك لماذا هم متميزون ؟
  4. قم بإنشاء 5 دومينات مختلفة و اجعل على الأقل واحداً منهم مضحك و أخبر بعض زوارك ليقدموا رأيهم لأي دومين هو أكثر سهولة وتذكرة و ستحصل على الكثير من الآراء الصادقة حتى اذا لم يعرفوك شخصياً .
  5. اشتر دوميناً بحيث يكون أكثر سهولة بالاسم و التذكير و أن يكون اسم الدومين متصل بمحتوى موقعك.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق