SEO – الهيكلة و التصميم




يمنح هيكل الموقع وتصميمه الانطباع الأول حول موقعك . هناك العديد من المواقع الجميلة و المنظمة و التي يمكن للمستخدمين الوصول اليها و الخروج منها حتى بدون ضغطة واحدة .

ان محركات البحث ذكية جداً و مع ذلك هم فقط برامج و ليسوا بشراً حيث يمكنهم قراءة محتوى موقعك و فهمه . ولكن اذا كان موقعك معقداً جداً عندها لن تتمكن محركات البحث الوصول الى محتوى موقعك بسهولة و حتى لو استعملت الفهرسة لسيكون من الصعب على محرك البحث الوصول الى المحتوى بسهولة وسيصبح الموقع برتبة متدنية .

يجب أن يحتوي محتوى الصفحة على كلمات دلالية حول 10% و حجم المحتوى يجب أن يكون مايقارب 200 كلمة و هناك الكثير من الآراء حول هذه النظرية فمنهم من يقول 5% أو 20% لكن بشكل عام أنا أرى أن 10% كافية .


هنا بعض النصائح التي يجب أن تركز عليها عند إنشاء تصميم موقعك على الانترنت 

  1. يجب أن يحتوي الموقع على محتوى أي نصوص او كلمات أكثر من عناصر HTML .
  2. لا تستخدم الاطارات frames لأنهم أعداء محركي البحث و أيضاً محركات البحث أعداء للإطارات .
  3. لاتستخدم إعلانات لأن معظم الاعلانات تستخدم لغة JavaScript و هي لغة غير مستحبة أن تستخدم مع الاعلانات .
  4. لاتستخدم Java Script و لكن ان كنت بحاجة لاستخدام Java Script يمكنك استدعاء الكود من ملف خارجي أفضل من وضع الكود ضمن الصفحة . القوائم التي تستخدم Java Script تمنع عناكب البحث من أرشفة الموقع بالاضافة الى أنها تمنعهم من الوصول الى الصفحة الرئيسية مع ذلك ان كنت بحاجة استخدام قوائم Java Script يمكنك وضع الكود في آخر او اسفل الصفحة .
  5. لا شيء أفضل من عنوان النص التي تصف او تتحدث عن النص فيه لأن محركات البحث وأيضاً المستخدم سيعلم من خلال العنوان ماهو موجود في المحتوى وهذا مايرده .
  6. لا تستخدم ملفات داخل مجلدات إن لم تكن بحاجة اليهم وحاول أن تستخدم الملف وهي بمكان قريب من الصفحة الرئيسية أو جذر الموقع .
  7. لاتستخدم أدوات في الموقع مثل ( فلاش , صور متحركة ) مالم تكن ضرورية جداً لاستخدامها .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق